الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات 2024

08oct(oct 8)10:0010(oct 10)12:00الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات 2024

Event Details

ينعقد الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات 2024 في مدينة الرياض بفندق فيرمونت في الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر 2024، كإحدى مبادرات الجمعية السعودية للمعارض والمؤتمرات SECA.

ويسلط الملتقى الضوء على أهمية صناعة المعارض والمؤتمرات في المملكة العربية السعودية ودورها في تحقيق تنمية إقتصادية مستدامة لمواكبة توجهات أهداف رؤية 2030، إضافة إلى تعزيز التواصل بين العاملين والمستثمرين في القطاع.

ويؤكد الملتقى على ضرورة الترويج الدولي الذي يسهم في جذب الاستثمارات، وتشجيع الاندماجات المحلية والدولية، وتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي والمعرفة والخبرات بين الأسواق المحلية والدولية لتطوير الأفكار وتحسين العمليات التجارية.

وتمتد فعاليات الملتقى على مدى ثلاثة أيام ما بين الافتتاحية وجلسات علمية وحوارية وورش عمل عامة وخاصة ولقاءات ثنائية وإعلامية، ولقاءات خاصة مع الجمعيات الدولية، وتستهدف هذه الفعاليات: الجهات الحكومية والهيئات الملكية في مناطق المملكة، ملاك ومنظمي المعارض والمؤتمرات وفعاليات الأعمال محلياً ودولياً، ملاك قاعات المعارض والمؤتمرات والفنادق، الجمعيات المهنية والعلمية والمنظمات المحلية والدولية.

اقرأ أيضاً: معرض ريستاتكس جدة العقاري 2024

كما يستهدف الملتقى قطاع السياحة والضيافة والرياضة والثقافة، الموردون والمصنعون، مكاتب الاستشارات المهنية الخاصة بالمعارض والمؤتمرات، مقدمو الخدمات اللوجستية والتسويقية و الإعلامية والتقنية وإدارة الحشود، والجهات الاستثمارية وصناديق الاستثمار الخاصة بدعم وتطوير صناعة المعارض والمؤتمرات.

ويتناول اليوم الأول المحاور التالية: التوجهات الحديثة في صناعة المعارض والمؤتمرات واستقطابها، الأثر الاقتصادي للمعارض والمؤتمرات الكبرى في السعودية، إكسبو 2030، تسارع نمو صناعة المعارض والمؤتمرات في السعودية، البرامج التحفيزية لتعزيز المحتوى المحلي، ابتكار معارض ومؤتمرات عالمية، استقطاب وتطوير المعارض والمؤتمرات الدولية في السعودية والمحافظة عليها، تحسين إدارة الحشود والأمن والسلامة لضمان أفضل التجارب للعارضين والزوار.

في حين تستعرض الجلسات والحوارات في اليوم الثاني للملتقى التسويق والترويج لمناطق السعودية كوجهات رئيسية للمعارض والمؤتمرات، وأهمية المعارض والمؤتمرات في تعزيز الأسواق المالية، والابتكار في التسويق وتجربة العميل (CX)، وتعزيز البنية التحتية لمواكبة التطور في صناعة المعارض والمؤتمرات، وأثر شركات الطيران والفنادق وشركات إدارة الوجهات في إثراء تجربة المعارض والمؤتمرات، والفرص الاستثمارية والحوافز لتمكين الاستثمارات الأجنبية والمحلية، واستدامة المعارض والمؤتمرات (بين النمو والاستدامة البيئية)، والتقنية والذكاء الاصطناعي، وصناعة وتطوير رأس المال البشري.

وتلقي ورشات عمل اليوم الثالث من الملتقى استخدام مؤشرات الأداء لقياس النجاح في صناعة المعارض والمؤتمرات، وبروتكولات الأمن في إدارة الحشود، وإدارة الموردين وسلاسل الإمداد، وفن تصميم تجربة العميل في صناعة الــمعارض والمؤتمرات، واستراتيجيات التسويق والمبيعات بين النظرية والواقع، وكيفية التخطيط لصناعة معرض أو مؤتمر، وأهمية استراتيجية الإدارة المالية لدخل متنامي مستدام، إضافة إلى إقامة فعاليات معمل الابتكار وإعلان الفائزين.

اقرأ أيضاً: مؤتمر LEARN 2024

Time

8 October 2024 10:00 - 10 October 2024 12:00(GMT+00:00)

Get Directions