مؤتمر مستقبل الأزياء 2024

24oct(oct 24)10:0026(oct 26)12:00مؤتمر مستقبل الأزياء 2024

Event Details

تحتضن مدينة الرياض مؤتمر مستقبل الأزياء بنسخته الخامسة خلال الفترة من 24-26 أكتوبر، كأكبر مؤتمر للأزياء وأسلوب الحياة في المنطقة، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الشخصيات الرائدة في عالم الموضة والجمال والمشاهير والفنّانين والخبراء الإقليميين والعالميين وأهمّ دور الأزياء والعلامات التجارية العالمية.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات ودعم المصممين السعوديين، والاحتفاء بقطاع الأزياء المزدهر في المملكة، والوقوف على أهم المحطات التي شهدها هذا القطاع خلال السنوات الأخيرة، إضافة إلى مناقشة أهم الإجراءات التي من شأنها التعريف بقطاع الأزياء السعودية على الصعيدين العربي والعالمي.
ويشهد المؤتمر حلقات نقاشية وورش عمل وجلسات تشاورية مع مجموعة من خبراء الأزياء العالميين، بما يعزز التواصل واللقاء بين مكوّنات مجتمع الأزياء السعودي من جهة وبينه وبين مجتمع الأزياء العالمي من جهة أخرى.

ومن المقرر أن يوفر المؤتمر كما في السنوات السابقة فرصةً للعلامات التجارية السعودية لعرض منتجاتها وبيعها، فضلاً عن العروض الترفيهية العامّة التي يمكن للجمهور حضورها من مختلف أنحاء الممكلة، والتي تعكس العراقة التي تتمتع بها الأزياء السعودية من جهة، وقدرتها على مواكبة العصر دون أن تفقد رونقها أو هويتها الخاصة.

اقرأ أيضاً: معرض منزلي إكسبو 2024

ويتمتع قطاع الأزياء السعودي بأكبر معدّل نمو متوقع من بين الأسواق الضخمة وعالية الدخل؛ فمن المتوقع أن تنمو مبيعات التجزئة بين عامي 2021م و2025م لقطاع الأزياء السعودي بنسبة 48% لتصل إلى 32 مليار دولار أي بمعدّل نمو سنوي قدره 13%.

يذكر أن هيئة الأزياء السعودية تسعى بشكل مستمر لتعزيز وتسهيل الوصول إلى الاستثمارات في قطاع الأزياء السعودية، إذ أقامت الشهر الماضي جولة استثمارية في العاصمة البريطانية لندن، تزامناً مع ختام أسبوع الموضة في لندن، بهدف تنمية المواهب، وإشراك القطاع الخاص، وتأمين التمويل المستدام، إضافة إلى جذب الاستثمار إلى قطاع الأزياء، مع التركيز على مصادر العلامات التجارية، وتطوير قنوات التمويل، وتصميم منتجات استثمارية مناسبة.

كما تعمل على تهيئة بيئة تمكن من ازدهار علامات الأزياء العالمية من خلال التعاون والدعم المخصص، واتخاذ ما يلزم من محفزات لتوجيه الشركات العالمية على استثمار علاماتها التجارية في المملكة العربية السعودية بما يحقق لها انتشاراً أوسع، ويمكن قطاع الأزياء السعودي من الاستفادة من خبرتها.

اقرأ أيضاً: موسم الرياض 2024

Time

24 October 2024 10:00 - 26 October 2024 12:00(GMT+00:00)

Location

مدينة الرياض

Other Events

Get Directions