المؤتمر السعودي للمحامين 2024

22dec(dec 22)09:0023(dec 23)12:00المؤتمر السعودي للمحامين 2024

Event Details

تستضيف العاصمة السعودية الرياض المؤتمر السعودي للمحامين 2024، وذلك خلال يومي 21 و22 من شهر ديسمبر القادم، يعتبر هذا الحدث فرصة مهمة لجمع المحامين والخبراء القانونيين من داخل وخارج المملكة بهدف تبادل المعرفة في مختلف المجالات القانونية، مناقشة القضايا القانونية الراهنة، وتبادل الخبرات، وتعزيز التعاون بين المحامين. 

حيث يجمع المؤتمر المحامين والمختصين في المجال القانوني من مختلف أنحاء المملكة، إضافة إلى الخبراء وصناع القرار المحليين والدوليين، إذ يجري عقد جلسات نقاش وورشات عمل ومحاضرات تتناول مختلف القضايا القانونية التي تهم المحامين السعوديين، بما يعزز بيئة الأعمال القانونية والاستثمار والنمو الاقتصادي بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030.

فضلاً عن هدفه في تعزيز مستوى الاحترافية القانونية وتقديم توصيات تساهم في تطوير البيئة القانونية السعودية بما يتماشى مع رؤية 2030. كما سيتناول موضوعات قانونية معاصرة، مثل التحديات التي تواجه المملكة، وسيشجع على البحث والتطوير في المجال القانوني، ويُعد المؤتمر منصة لتعزيز الشراكات بين المؤسسات القانونية المحلية والدولية ودعم المحامين الشباب المهتمين بتطوير مهاراتهم.

اقرأ أيضاً: الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات 2024

وإلى جانب المحاضرات والجلسات النقاشية، سيوفر المؤتمر فرصًا للقاء الخبراء وصناع القرار، مما يجعله حدثًا رئيسيًا في المجتمع القانوني السعودي لهذا العام​

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر تعزيز فهم القضايا القانونية المعاصرة والتحديات التي تواجهها المملكة العربية السعودية، وتبادل المعرفة والخبرات بين الخبراء والمتخصصين المحليين والدوليين في مجال القانون، وتشجيع البحث والتطوير في مختلف مجالات القانون.

تعتبر المحاماة في السعودية إحدى المهن التي لعبت دوراً في تطوير النظام القضائي وصون حقوق المواطنين والمقيمين. وقد شهدت التشريعات السعودية والأنظمة المنظمة لها تطورات سريعة بما يتماشى مع جهود الإصلاح الشاملة، ورفع كفاءة وفعالية أداء مهنة المحاماة بما يخدم الاقتصاد الوطني ويحقق تطلعات المجتمع.

اقرأ أيضاً: مؤتمر مستقبل الأزياء 2024

Time

22 December 2024 09:00 - 23 December 2024 12:00(GMT+00:00)

Get Directions