المنتدى اللوجستي العالمي 2024

12oct(oct 12)11:0014(oct 14)14:00المنتدى اللوجستي العالمي 2024

Event Details

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تستضيف وزارة النقل والخدمات اللوجستية المنتدى العالمي الأول للخدمات اللوجستية 2024، وذلك في الفترة 12-14 أكتوبر 2024.

ويهدف المنتدى لرسم خريطة عالمية جديدة ورائدة للتجارة وسلاسل الإمداد، وتشجيع الكفاءات وزيادة المرونة والاستدامة والربحية، وتحفيز قادة القطاع على تبني نهج يجمع التكيف الذكي والتعاون الاستراتيجي، بهدف الارتقاء بكفاءة المنظومة اللوجستية، وإعادة رسم خريطة القطاع اللوجستي.
ويعتبر المنتدى منصة تجمع أبرز قادة قطاع النقل والخدمات اللوجستية، مع صناع القرار وممثلي القطاع العامّ الرئيسيين، وعلى رأسهم: الوزراء وممثلو الجهات العامة، وقادة المؤسسات الحكومية الدولية، والمنظمات الدولية، والاتحادات الصناعية، وقادة القطاع الخاص، والخبراء والأكاديميون والمحللون، ومقدمو الحلول التقنية والمبتكرون، والمهتمون بالخدمات اللوجستية.

ومن المتوقع أن يشهد المنتدى حضور أكثر من 10 آلاف مشارك من قيادات قطاع الخدمات اللوجيستية من مسؤولي القطاع العام والخاص، وخبراء وكبار التنفيذيين وروّاد القطاع من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاً: معرض ريستاتكس جدة العقاري 2024

ويتمحور المنتدى حول تمكين الأسواق العالمية من خلال تقديم محتوى عن الاقتصادات العالمية، وربط القارات والتطورات الدولية وتمكين المجتمعات ودعم الصناعات، ومناقشة كيفية تعزيز الاستدامة، واستكشاف حلول الطاقة البديلة، واحتياجات الاستثمار في البنية التحتية، والابتكارات التقنية وتأثيراتها، والخدمات اللوجستية المتكاملة وكيفية تحسين العمليات لتقديم خدمات ذات كفاءة وفاعلية، عبر مختلف مراحل سلسلة القيمة اللوجستية.
ويركز المنتدى العالمي الأول للخدمات اللوجستية على معالجة بناء القدرات والنمو في القطاع اللوجستي من خلال مبادرات رائدة وفرص واعدة لاستكشاف أحدث الابتكارات في التقنية الرقمية المتطورة، ورسم ملامح القوى العاملة المستقبلية.

ويمكن المنتدى الشركات المشاركة من التعرف على أحدث الابتكارات والتقنيات الحالية والمستقبلية في القطاع، وإتاحة الفرصة لأصحاب الابتكارات التقنية في القطاع اللوجستي لعرض منتجاتهم أمام جمهور من العملاء المحتملين، بما يمكن الحضور من استيعاب التوجهات المستقبلية للقطاع بشكل أفضل.

كما سيشهد المنتدى نقاشات مع صناع السياسات حول القضايا السياسية الرئيسية التي تؤثر على صناعة الخدمات اللوجستية، إضافة جلسات تفاعلية مع الطلاب، مصممة لعرض خيارات المهن المتنوعة في مجال الخدمات اللوجستية.
ومن المقرر أن تستضيف الرياض اجتماعاً وزاريّاً مغلقاً يحضره وزراء النقل والخدمات اللوجستية من مختلف أنحاء العالم قبيل الافتتاح الرسمي، لمناقشة الفرص التي تنشأ مع إعادة تشكيل المشهد اللوجستي، والمبادرات الرائدة التي يمكن أن تعزز منظومة الخدمات اللوجستية في نطاقها الأوسع، بما يحقق مصالح الجميع.

اقرأ أيضاً: موسم الرياض 2024

Time

12 October 2024 11:00 - 14 October 2024 14:00(GMT+00:00)

Get Directions