المؤتمر الدولي للعلوم الإنسانية 2024

05dec09:0010:00المؤتمر الدولي للعلوم الإنسانية 2024

Event Details

تطلق كلية العلوم الإنسانية بجامعة عفت في مدينة جدة النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للعلوم الإنسانية 2024، تحت شعار “تعزيز الهوية الثقافية: استكشاف الإرث الإنساني”، ذلك خلال يوم 5 ديسمبر القادم.

ويوفر المؤتمر مساحة حوار ثرية بين مجموعة متنوعة من العلماء والممارسين والمتحمسين والدعاة الثقافيين وصانعي السياسات، الذين سيستكشفون الاستراتيجيات التحويلية للرعاية والثقافة، وتنشيط الموروثات الثقافية في المجتمعات المعاصرة، إضافة إلى إقامة رابطة متعددة التخصصات تجمع بين أطياف العلوم الإنسانية والفنون الليبرالية النابضة بالحياة، لاستكشاف الأساليب الرائدة في الحفاظ على التراث الثقافي وإثرائه.

ومن خلال سلسلة من المجموعات الثقافية والجلسات البحثية والعلمية، سيتفاعل المشاركون مع التطورات الاجتماعية والثقافية والأكاديمية، إضافة إلى مناقشة الأبحاث المتطورة التي تتحدى الحدود التقليدية وتقترح منهجيات جديدة للحفاظ على الثقافة، بما يؤسس لخطاب ثري يضمن استمرارية التراث الإنساني.

واشترطت جامعة عفت على الراغبين في تقديم أوراقهم البحثية للمشاركة في المؤتمر أن توصف الأوراق البحثية الموضوع بشكل متكامل، ولا يجوز تقديم الورقة البحثية المقبولة للمشاركة في فعالية أخرى، كما يجوز أن يكون للورقة المقبولة أكثر من مؤلف، ولكن يجب تحديد المقدم الرئيسي في المؤتمر.

اقرأ أيضاً: المؤتمر الدولي للأعمال والمالية 2024

وتساهم جامعة عفت في الاكتشافات والابتكارات العلمية، وتقديم الحلول للتحديات المجتمعية، إلهام وإعداد القادة الطموحين والمتميزين للإسهام في التقدم محلياً ودولياً، وتهيئة بيئة تشجع ثقافة الابتكار واستقاء المعرفة، والمساهمة البحثية، والشراكة المجتمعية البناءة.

وتتجلى أهداف الجمعة في تطوير نظام حوكمة يساهم في حصول جامعة عفت على الاعتمادات المؤسسية والبرامجية وإدراجها في التصنيفات المحلية والدولية، وإنماء ثقافة التميز في التعليم والتعلم لتصبح جامعة عفت أيقونة في التعليم الجامعي، والارتقاء بمستوى حياة الطلبة الجامعية لإعداد خبراء وقادة في مجتمعاتهم، وترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

إضافة إلى توفير خدمات مشتركة ذات كفاءة عالية لبيئة عمل وتعلم مستدامة وتلبية احتياجات الجامعة وخططها المستقبلية، وبناء مجتمع معرفي يولد الأفكار والابتكارات الإبداعية لمواجهة تحديات المستقبل ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتعزيز الظهور المؤسسي للجامعة محلياً ودولياً من خلال تبادل المعارف والمهارات لخدمة المجتمع وتوطيد العلاقات مع مؤسساتها.

اقرأ أيضاً: ملتقى مستقبل القطاع غير الربحي 2024

Get Directions