مهرجان الأوبرا العالمي 2024

05oct(oct 5)12:0007(oct 7)14:00مهرجان الأوبرا العالمي 2024

Event Details

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاحتضان النسخة الثالثة من مهرجان الأوبرا الدولي 2024، خلال الفترة ما بين 5-7 أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة أبرز فناني الأوبرا في العالم، إلى جانب عدد من الفعاليات الموسيقية المرتبطة بالأوبرا ورموزها على مستوى العالم.

ويهدف المهرجان إلى الاحتفاء بفن الأوبرا وجذب محبيه وفتح باب التبادل الثقافي مع العالم، وتوفير فرصة للجمهور المحلي لتجربة الأوبرا بالمعايير الدولية، وتقديم المواهب المحلية في هذا المجال لتشجيعها على الاستمرار والاستفادة من خبرة الفنانين العالميين في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: مؤتمر LEARN 2024

ويتضمن المهرجان تقديم عروض متنوعة لفناني أوبرا عالميين، وافتتاح معرض يحتوي على مجموعة من القطع التي ارتبطت بإنتاجات الفنان العالمي فرانكو زيفيريلي في عالم الأوبرا. كما سيتضمن المهرجان شاشات تفاعلية تسمح للزوار بمعرفة الأعمال الأوبرالية والمؤدين والممثلين حول العالم.

وسيحتوي المهرجان أماكن مخصصة تسمح للزوار بمشاهدة عروض الأوبرا العالمية، ووصلات أوبرالية من مختلف أنحاء العالم تعرض للمرة الأولى في المملكة، إضافة إلى الاستماع لمقطوعات موسيقية أوبرالية قديمة ونادرة، وتسليط الضوء على تاريخ أهم مسارح الأوبرا الشهيرة وما يميزها عن بعضها، وكيف وصل مطربوها إلى العالمية.

يذكر أن النسخة الأولى من مهرجان الأوبرا الدولي انطلقت عام 2022، على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد سيتي بالرياض، على مدى ثلاث ليال بمشاركة أوبراليين عالميين وفنانين سعوديين هما سوسن البهيتي وخيران الزهراني، كما صاحب المهرجان افتتاح معرض ثري يتضمن مقتنيات الفن الكلاسيكي كالأزياء وآلاتها موسيقية لأهم مسارح الأوبرا العالمية.

أما النسخة الثانية فقد انطلقت في نوفمبر 2023، على المسرح الأحمر بجامعة الأميرة نورة بالرياض، على مدى ثلاث ليال، وذلك بمشاركة أشهر فناني الأوبرا العالميين، وبرفقة فرقة الأوركسترا الفلهارمونية العالمية. وصاحب المهرجان معرض “فرانكو زيفيريلي” المخرج الإيطالي الشهير، والذي يستعرض مسيرته وأهم إسهاماته في عالم الأوبرا على مدى عقود من الزمن.

اقرأ أيضاً: معرض ريستاتكس جدة العقاري 2024

Time

5 October 2024 12:00 - 7 October 2024 14:00(GMT+00:00)

Location

الرياض، طريق الملك فهد، شرق مركز الملك عبدالله المالي، حي الغدير مواقف مركز الملك عبدالله المالي

Other Events

Get Directions